عاجل

المملكة المتحدة: معرض فارنبورو يشهد أول أيام الصفقات

تقرأ الآن:

المملكة المتحدة: معرض فارنبورو يشهد أول أيام الصفقات

حجم النص Aa Aa

المعرض الدولي للطيران فارنبورو 2008 افتتح فعاليات ذكراه الستين. أكثر من 1500 عارض من 39 دولة أتوا إلى هنا، لحضور أحد أهم العروض الجوية في العالم.

في الوقت الذي تعيد شركات الطيران الأوروبية والأمريكية النظر في استراتيجياتها في ظل ارتفاع أسعار النفط، تبقى شركات الخليج الوحيدة التي تواصل شراء الطائرات.

فقد أعلنت “فلاي دبي” شركة الطيران ذات الكلفة المنخفضة، عن نيتها شراء 54 طائرة بويينغ 737 بقيمة 4 مليارات دولار. وحول مشكل أسعار الوقود قال الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، قال ليورونيوز إن “المسألة تهم الجميع وإن الحل يكمن في رفع أسعار التذاكر، لكي تتمكن شركات الطيران من مواصلة عملها”.

شركة خليجية أخرى دخلت بقوة المعرض في يومه الأول. و يتعلق الأمر بإتحاد، شركة أبو ظبي و التي تستعد للقيام بأحد أكبرعمليات شراء في تاريخ الطيران المدني: 205 طائرة بين طلب ووعد بالشراء وذلك مع المصنعين إيرباص و بوينغ.

و يتعلق الأمر بطائرات بويينغ 787 و بوينغ 777، و أيضا أي 320 و أي 350 و أي 380. بعمليات اليوم ستضاعف إتحاد قدراتها في منطقة تشهد منافسة شديدة.

فارنبورو معروف أيضا بعروضه الجوية. فالجمهورالأوروبي الحاضر شاهد و لأول مرة عروضا للطائرات المقاتلة الأمريكية لوكهيد مارتن ف-22 رابتور.