عاجل

عاجل

فارنبورو 2008: طائرة الأعمال الخاصة تجذب مشترين جدد

تقرأ الآن:

فارنبورو 2008: طائرة الأعمال الخاصة تجذب مشترين جدد

حجم النص Aa Aa

طائرة الأعمال الخاصة هي رمز التميز، فهي مستعملة من المشاهير و رجال الأعمال… هنا في فارنبورو 2008، تعرض العديد من هذه الموديلات.

رجال الأعمال الذين كانوا يتمنون الطيران بهذا النوع من الآلات، لكن إمكانياتهم لا تسمح بذلك يجب عليهم التفكير في جيل جديد من الطائرات : “فيري لايت جيت“، أو بعبارة أخرى “الطائرات الخفيفة جدا”.

فالمصنعون أصبحوا ينتجون طائرات خاصة من أربع أو خمس مقاعد، ذات محركات لا تستهلك الكثير من الوقود و التي يمكن أن تقاد من طرف طيار واحد. طيار يكون في الغالب صاحب المركبة.

هذا النوع من الطائرات يقارب الثلاثة ملايين دولار، لكن تكاليف الصيانة أصبحت أقل غلاء. مما يفتح أمامها سوقا جديدا من المشترين، خاصة في أوروبا التي تعرف تزايدا في عددها كما يقول مدير المبيعات العالمية لدى سيسنا.

“أكبر الأسواق في أوروبا توجد في ألمانيا و بريطانيا و إيطاليا و أسبانيا. في دول البلقان تمكنا من بيع العديد من الطائرات في يوغوسلافيا السابقة”.

يورونيوز سألت مدير المبيعات العالمية لدى سيسنا عن نوع المشترين لهذه الطائرات.

“هو زبون لم يشتري من قبل طائرة بسبب غلاءها. لكن فترة الدولار الضعيف التي نعيشها تحفزه على الشراء، فجاء لاقتناء طائرته الخاصة. الكثير من المشترين في دول أوروبا الشرقية فعلوا ذلك”.

رغم الظروف الإقتصادية الصعبة، هناك أشخاص في فارنبرو أو خارجه يريدون تغيير طريقتهكم في السفر. فالحلم يمكن أن يصبح حقيقة.