عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا : اتفاق للحد من تحميل الموسيقى عبر الأنترنت


مال وأعمال

بريطانيا : اتفاق للحد من تحميل الموسيقى عبر الأنترنت

محاولة في بريطانيا للحد من التحميلات غير القانونية عبر الأنترنيت. فقد توصلت أهم شركات التزويد بالأنترنت لاتفاق مع الحكومة و شركات إنتاج الأفلام و الموسيقى، حيث من المتوقع إرسال رسائل تحذير لمستعملي الشبكة العنكبوتية الذين يكررون عمليات تحميل الموسيقى بطريقة غير شرعية. فالشباب لا يعرفون بأنه يمكن أن يُتعرف عليهم عبر مزودي الأنترنيت، كما يقول هذا المنتج الموسيقي.

“عندما تحدثنا مع الشباب حول الأسباب و الطريقة التي يقومون ن بها لتحميل الموسيقى، كانت إجابتهم منطقية : فهم يحسون أن لا أحد يعرف بأنهم يفعلون ذلك. فعندما قلنا لهم أنه يمكن لأحدهم المجيء و القول : نحن نعرف أنك تحمل الأغاني فهل يُمكنك التوقف عن ذلك : 70 إلى 80 في المائة منهم قالوا أنهم سيوقفون ذلك توًا.”

نظام رسائل التحذير لن تكون إلا مرحلة أولى نحو قطع اشتراك الأنترنيت إذا واصل الشخص تحميل الأغاني و الأفلام. قرار ارتاح له منتجو الموسيقى و أيضا الفرق الشابة، كهذه الفرقة التي تقول أنه بدون هذه المحاولات لإيجاد حل و بدون هذا الاتفاق الجديد لا يمكنهم كسب عيشهم من الموسيقى بسبب القرصنة.

في بريطانيا، ستة ملايين شخص يتقاسمون سنويا معطيات عبر الأنترنيت بطريقة غير قانونية. مما أدى، كما في العديد من البلدان، إلى انهيار مبيعات الأقراص المدمجة. 95 في المائة من المعطيات المأخوذة عبر الانترنت مأخوذة بطريقة غير شرعية