عاجل

عاجل

جرحى فتح في مستشفيات إسرائيلية

تقرأ الآن:

جرحى فتح في مستشفيات إسرائيلية

حجم النص Aa Aa

من معارك غزة إلى مستشفيات إسرائيل. تل أبيب سمحت للعشرات من عناصر فتح بالعلاج في مستشفياتها، بعد المعارك التي دارت بين فتح وحماس في أعقاب الحملة الأمنية التي قادتها حماس ضد عائلة حلس الفتحاوية، وخلفت 9 قتلى وعشرات الجرحى، إثر تفحير شاطئ غزة.
يقول جريح من عائلة حلس: هناك طرفان يشتبكان هما فتح وحماس، لكن الضحية هو المواطن العادي الذي يدفع ثمن كل ذلك.
حماس طلبت من الفارين العودة إلى وطنهم، لكن عناصر فتح الذين رجعوا اليوم من إسرائيل، وجدوا شرطة حماس في انتظارهم. سامي أبو زهري الناطق باسم حماس، يقول: نحن ندعو جميع الذين فروا من غزة إلى العودة إليها ، هذا بلدهم وهو أولى بهم من الاحتلال، وفرارهم ما كان ليحدث.
الفارون مروا من معبر إيريز نحو عسقلان في إسرائيل، بعد أن سمحت لهم الحكومة الإسرائيلية بذلك، بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتدخلات مصرية. إسرائيل أكدت أن السماح لمائة وثمانين عنصرا من فتح دخول أراضيها يعتبر بادرة إنسانية، كما يوضح وزير الشؤون الاجتماعية إسحاق هيرزوغ: بعد المعارك التي دارت بين إرهابيي حماس ومقاتلي فتح، قررنا أن نقوم ببادرة إنسانية تجاه الجرحى.
التصعيد الداخلي الفلسطيني، وفتح معبر إيريز استثنائيا، بين غزة وإسرائيل، دفع الدولة العبرية إلى تعزيز تواجدها العسكري في محيط قطاع غزة.