عاجل

تقرأ الآن:

أهالي الضحايا يتهمون سبان إير بالمسؤولية عن حادث الطائرة


إسبانيا

أهالي الضحايا يتهمون سبان إير بالمسؤولية عن حادث الطائرة

وجوه حزينة وباكية ملأت طرقات العاصمة الإسبانية مدريد وقاعات مطار باراخاس. وعبّر أهالي الضحايا عن حزنهم الكبير بكلمات قاسية تجاه مسؤولي شركة سبان إير التي تنتمي إليها الطائرة المنكوبة، كما تقول إحدى السيدات منهم: “كانوا يعرفون أن هناك مشكلة في الطائرة وتركوها تقلع رغم ذلك، وقتلوا إبن أخي وعمره سبع سنوات”

وبينما بلغ عدد الضحايا ما يزيد عن مئة وخمسين شخصا، شاء القدر نجاة عدد من الناس الذين لم يستقلوا الطائرة في اللحظة الأخيرة، كما تقول والدة إحدى الناجيات: “لقد أخبروني منذ قليل أن اسم ابنتي ليس على قائمة المسافرين على هذه الرحلة، لكنني لم أفهم الأمر بعد لأنها اتصلت بي من مكان الإقلاع”

ومثل ابنة هذه السيدة، عائلة أخرى لم تعرف حين تأخرت عن موعد الطائرة أنها نجت من الموت، ويخبرنا عن ذلك أحد افراد هذه العائلة: “لقد تأخرنا مدة ثلاث دقائق ولم نتمكن من التسجيل. وهكذا كنا نبحث عن طائرة أخرى، فعلمنا عن حادث الطائرة التي كنا سنتستقلها”

الضحايا الذين أدى انفجار الطائرة إلى تحوّل أجسام الكثير منهم إلى أشلاء، لم تتمكن السلطات بعد من التعرف على هويات البعض منهم. علما أن حادث الطائرة هذا هو الأكبر في إسبانيا منذ العام خمسة وثمانين