عاجل

إفتتاح المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في دنفر

تقرأ الآن:

إفتتاح المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في دنفر

حجم النص Aa Aa

مدينة دينفر بولاية كولورادو تشهد التحضيرات الأخيرة الخاصة بالمؤتمر العام للحزب الديمقراطي الذي سيسمي رسميا السناتور باراك أوباما مرشحه إلى الرئاسة والسناتور جوزيف بايدن نائبا له.

اوباما يسعى إلى لمّ شمل حزبه حيث يعاني البيت الديمقراطي من حالة تشتت منذ الإنتخابات التمهيدية الأخيرة التي خاضها اوباما ضد هيلاري كلينتون.

فعاليات مؤتمر الحزب الديمقراطي العام التي تدوم أربعة أيام. ستعرف مشاركة أكثر من أربعة آلاف مندوب عن الحزب. و منذ يوم أمس لم يفوت المنددين بالحرب في العراق الفرصة و تظاهروا مطالبين اوباما بالتمسك بموقفه الأول الداعي إلى سحب القوات الأميركية من العراق في حال إنتخابه.

و من المنتظر أن يلقي باراك اوباما هذا الخميس خطابا في دنفر أمام خمسة وسبعين الف شخصا بينما ستلقي هيلاري كلينتون خطابها مساء الثلاثاء و الذي ستؤكد فيه من جديد دعمها لاوباما.

حوالي عشرين بالمائة من محبي هيلاري كلينتون غير مستعدين للتصويت لصالح اوباما لخيبة أملهم من عدم إختياره للسيدة كلينتون نائبة له.

الجمهوريون أعدوا شريطا مصورا يشير إلى أن سيدة البيت الأبيض السابقة ليست على تذكرة الرئاسة لدى الديمقراطيين إلى جانب أوباما لكونها سبق و أن إنتقدت بشدة منافسها خلال الإنتخابات التمهيدية.