عاجل

ماكين يختار لمنصب نائب الرئيس سيدة من الجناح المحافظ

تقرأ الآن:

ماكين يختار لمنصب نائب الرئيس سيدة من الجناح المحافظ

حجم النص Aa Aa

شخصية مغمورة تطفو فجأة على الساحة السياسة الأمريكية. سارة بالين حاكمة ألاسكا، اختارها جون ماكين لمنصب نائب الرئيس. المرشح الجمهوري للرئاسة أراد خطف الأضواء من الديموقراطيين باختيار سيدة و شابة لاتبلغ من العمر سوى أربعة و اربعين عاما.

في اول رد فعل داخل الحزب الديموقراطي….باراك أوباما وصف بالين بالشخصية الكاريزمية معتبرا انها ستعطي دفعة للجمهوريين دون ان تتمكن حسبه من تغيير أفكار و برنامج جون ماكيين. سريعا مكتب باراك أوباما تدارك هذا التصريح
“المتعاطف نسبيا“بالتركيز على حداثة تجربة سارة بالين في السياسة.

حاكمة ألاسكا، اشتهرت بانتمائها للجناح المحافظ داخل الحزب الجمهوري.هي أم لخمسة أطفال تعارض بشراسة إباحة الإجهاض. كغيرها من الجمهوريين، تدافع عن ترخيص حمل السلاح و تهوى صيد الأسماك. لكن جون ماكين يراهن عليها لدعم سياسته الطاقية التي تشجع التنقيب عن النفط في السواحل الامريكية.فسارة بالين تنادي منذ تنصيبها على رأس ألاسكا بحفر آبار قبالة الولاية على خلفية ارتفاع أسعار الذهب الأسود.

رئاسيات ألفين و ثمانية ستكون على أي غير مسبوقة.لاول مرة قد يدخل مرشح أسود البيت الأبيض أو سيدة كنائبة للرئيس في حال فوز جون ماكين الذي سيكون بدوره عند التنصيب الرئيس الأكبر سنا في الولايات المتحدة.