عاجل

جائزة خاصة منحها مهرجان موسترا في البندقية يوم أمس. جيث قدم نجم الأغنية الأيطالية أدريانو تشيلينتانو جائزة أفضل أسد ذهبي للنجم الإيطالي أرمانو أولمي، عن مجمل أعماله. أولمي كان حاز في العام ثمانية وسبعين على السعفة الذهبية في مهرجان “كان“، عن أعماله التي تمجد القيم ، والعمل والتاريخ.

كما لاقى فيلم “ذي رستلر“، الذي يقوم بدور البطولة فيه النجم الأميريكي ميكي روركي، إقبالاً هاماً من الجمهور ويتوقع أن يفوز بطلا الفيلم ميكي روركي، وآن هاثاوي، على جائزة أفضل ممثل وممثلة في السهرة الختامية مساء السبت.

روركي البالغ من العمر إثنين وخمسين عاماً يعود بدور نقيض للدور الذي صنع شهرته قبل اثنيين وعشرين عاماً الى جانب كيم بازينجير، في فيلم “ناين ان هاف ويكس”. حيث يقوم بدور بطل مصارعة ينهار على حلبة الملاكمة.

“ذي ريستلر“، هو للأميريكي دارين أرونوفسكي الذي كان قدم قبل ثمان سنوات في مهرجان “كان” فيلم “روكوييم فور اه دريم“، الذي يروي مأساة الغرق في متاهة المخدرات وها هو يقدم قصة إنهيار جسدي بشكل آخر عن طريق الرياضة.
نجم الروك الأميريكي بروس سبرينغستين، ألف أغنية خاصة للفيلم كهدية لصديقه روركي.

الفيلم يقدم الوجه الآخر لحياة الأبطال التي غالباً ما تكون مليئة بالمأسي والآلام . كما تم عرض آخر فيلم ايطالي في المنافسة “ايل سيمي ديللا ديسكورديا”.