عاجل

عاجل

يوروستار تستانف رحلاتها

تقرأ الآن:

يوروستار تستانف رحلاتها

حجم النص Aa Aa

ستأنفت قطارات يوروستار رحلاتها اليوم لكن بوتيرة منخفضة.بمعدل ست قطارات ذهابا وايابا بين كل من بروكسال ولندن واثنى عشرة قطارا بين كل من باريس ولندن.وييعود السبب في ذلك الى ان حركة نقل المسافرين ستكون على خط واحد تتناوب عليه القطارات القادمة من فرنسا و القطارات المتوجهة اليها. و سيؤدي هذا الوضع ايضا الى زيادة مدة الرحلات.

و قد أدى الاغلاق المؤقت للنفق الى شل حركة المواصلات . اذ بقيت عشرات الحافلات عالقة في الجانب البريطاني فيما لم يتمكن آلاف المسافرين من اتمام رحلاتهم.
ويقول أحد المسافرين
“كان من المفترض ان اسافر امس ولكن ها انا أسافر اليوم وهذا جيد”. واخفض معدل الخدمات إلى النصف حيث يقول مدير يوروستار “إيان نان” “سوف نقدم خدمات محدودة نحن ننصح المسافرين تاجيل رحلاتهم نهاية هذا الاسبوع ما عدى لو كان السفر ضروريا”.

و كانت يوروتانل أعلنت الخميس إغلاق المعبر على إثر حريق نشب نفس اليوم في إحدى الحافلات المحمولة على قطار قادم من بريطانيا. و وقع الحادث على بعد اثني عشر كيلو مترا من المدخل الفرنسي للنفق. و أدى ذلك إلى إصابة ستة أشخاص بجروح طفيفة.

و بعد جهد جهيد، تمكن عشرات من رجال الإطفاء الفرنسيين و البريطانيين من إطفاء الحريق يوم أمس ثم قاموا بعد ذلك بتبريد النفق تمهيدا لإستئناف حركة المرور فيه.