عاجل

عاجل

آليتاليا تتجه لالغاء بعض رحلاتها

تقرأ الآن:

آليتاليا تتجه لالغاء بعض رحلاتها

حجم النص Aa Aa

آليتاليا لم تعد قادرة على تأمين رحلاتها. ادارة الخطوط الايطالية أعلنت اليوم أنها قد تضطر الى الغاء بعض رحلاتها ابتداء من يوم الاثنين المقبل بسبب عجزها عن توفير الوقود لطائراتها. يأتي هذا الاعلان في وقت حذرت فيه الادارة المحلية للطيران المدني من انها قد تسحب رخصة الاستغلال الممنوحة لآليتاليا في حالة عدم الوصول الى حل ينقذ الشركة. و هو ما يشير اليه وزير العمل، موريزيو ساكوني .

و قال ساكوني : “ انها لحظات عصيبة، لاننا قريبون من الافلاس. المفوض فانتوسي شرح أن امكانيات اعتماد الشركة على نفسها غدت محدودة للغاية بل يمكن لاليتاليتا أن تفقد حتى الترخيص المؤقت الممنوح لها”

و تواجه الخطوط الايطالية مصاعب مالية مزمنة. اذ تجاوزت ديونها مبلغ مليار يورو و لم تستطع أن تحقق أرباحا منذ تسع سنوات. و قد اعلنت الشركة افلاسها في أغسطس/ آب الماضي مما دفع الحكومة الى تعيين اداري مؤقت لها و البحث عن صيغة تمنع تصفية الشركة الوطنية التي تملك الدولة حوالي 50 بالمائة من رأسمالها.

وكان رئيس الحكومة الحالي، سليفيو برلسكوني قد تعهد خلال حملته الانتخابية بانقاذ المؤسسة . الا أن المستثمرين الايطالين الذين طلب منهم شرائها أصطدموا بالنقابات . رجال الأعمال يريدون تسريح عدد كبير من موظفي الشركة و هو ما يرفضه العمال رفضا باتا.