عاجل

عاجل

الحليب الفاسد يقتل طفلة رضيعة في الصين

تقرأ الآن:

الحليب الفاسد يقتل طفلة رضيعة في الصين

حجم النص Aa Aa

أعلنت وزارة الصحة الصينية عن وفاة ثاني طفل رضيع جراء تناول حليب فاسد.

ويأتي الإعلان متأخرا نوعا ما لأن الرضيع هو طفلة توفيت في شهر يوليو تموز.

ويرجع خبراء الصحة فساد الحليب وخطورته إلى مادة الميلامين، وهي مادة تسبب خلق الحصى في الكلى وتسبب مضاعفات خطيرة للأطفال الرضع.

وقال رئيس الإدارة العامة لمراقبة جودة المنتوجات:
إضافة مثل هذه المادة الكيمياوية للحليب أضرت بالمستهلكين. لقد جلبت آلاما كبيرة للأطفال والمستهلكين الأبرياء. يجب أن يعاقب المسؤولون عنها بكل شدة.

ولحد يوم الإثنين فقد تم التحقق من مرض ألف ومئتين وثلاثة وخمسين طفلا إثر تناول الحليب الفاسد. كما أن المسؤولين الصينيين ذكروا بأن أربعمئة وثلاثين طفلا لا يزالون في المستشفى إضافة إلى ثلاثة وخمسين طفلا هم في حالة خطيرة نسبيا.

المناطق التي تضررت كثيرا بالحليب الفاسد هي كل من مقاطعة غانسو في الشمال الغربي ومقاطعة خيباي في الشمال وجيانغسو في الشرق.

ويعتقد بأن السلطات الصينية لم تعلن عن أخبار الحليب الفاسد خلال فترة الصيف وهي الفترة التي شهدت ظهور أعراض المرض على الأطفال لأنها خافت على سمعة البلاد قبل وأثناء انعقاد الألعاب الأولمبية.

شركة سانلو التي تملك المجموعة النيوزيلاندية فونتيرا ثلاثة وأربعين في المئة من أسهمها أوقفت إنتاج الحليب في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بعد أن عثر المحققون على مادة الميلامين في الحليب الذي تصنعه. وقد أضيفت الميلامين وهي مادة تستعمل في البلاستيك لأنها تظهر وجود نسبة من البروتين أكبر من وجودها الحقيقي.

وقد تم توقيف تسعة عشر شخصا يعتقد بأنهم مسؤولون عن إضافة مادة الميلامين إلى الحليب.