عاجل

عاجل

53 ألف طفل صيني مصاب بعد تناول الحليب الملوث

تقرأ الآن:

53 ألف طفل صيني مصاب بعد تناول الحليب الملوث

حجم النص Aa Aa

قضية الحليب الملوث بالملامين في الصين لا تزال تتفاعل. ثلاثة وخمسون ألف طفل أعلنت وزارة الصحة الصينية أنهم عانوا من مشاكل صحية بعد تناولهم هذا الحليب المجفف، فيما بقي ثلاثة عشر ألفا يعالجون حاليا في المستشفيات، بينهم مئة وأربعة في حالة خطرة.

ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين هانز ترويدسون أعرب عن قلقه من تزايد عدد المصابين وقال: “أعتقد أننا سنرى حالات أكثر. لكن من الصعب التنبؤ بالعدد النهائي للمصابين. يتعين علينا أن نتذكر أن الصين بلد شاسع يسكنه مليار وثلاثمائة مليون نسمة”.

الحكومة عهّدت بمعاقبة المسؤولين عمّا بات يسمّى بفضيحة الحليب في الصين، وقدّم المسؤول عن إدارة مراقبة جودة الأغذية في البلاد لي شانغجيانغ استقالته في أوج تأزم القضية. علما أن لي هو أعلى المسؤولين رتبة في الصين في هذا المجال.

الآباء الذين هرعوا إلى المستشفيات بعد إصابة أولادهم، أوضحوا أنهم ليسوا راضين عن أداء الحكومة، كما تشرح إحدى السيدات: “أعتقد أن على الحكومة الصينية أن تتخذ موقفا أفضل إزاء هذه المشاكل. إنهم يخطئون أيضا فيما يتعلق بنقل المعلومات. وينبغي عليهم ان يتطوّروا إذا كانوا يرغبون في نمو اقتصادهم. لانه اذا كان العالم لايثق بهم، سيخسرون الكثير من الفرص”.

دول عديدة اتخذت إجراءات خوفا من وصول أي من الحليب الملوث إلى مستهلكيها، خصوصا أن الخطر يشمل عدة أنواع من الأغذية التي يدخل الحليب عادة في تصنيعها .