عاجل

عاجل

براون ينتقد منافسيه ويقول إن الوقت ليس مناسبا للمبتدئين

تقرأ الآن:

براون ينتقد منافسيه ويقول إن الوقت ليس مناسبا للمبتدئين

حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون وفي خطاب حماسي انتظره البريطانيون اليوم وكان وصف بأنه بالغ الأهمية من أجل مصيره السياسي، أعلن أنه سيعمل على إصلاح الأخطاء التي قام بها خلال مدة حكمه.
براون الذي تحدّث خلال المؤتمر السنوي لحزب العمال في مدينة مانشستر، لاقى استقبالا حارا من الحاضرين الذين قاطعوا خطابه مرارا بالتصفيق. أمر افتقده منذ فترة بسبب تدني شعبيته.
براون قال: “لم أدخل معترك السياسة لأصبح مشهورا، ولم أفكر أنني سأحظى بشعبية دائما لدى الناس. إذا كان الناس يعتبرون أنني جاد أكثر مما يجب، فالحقيقة أن هناك الكثير من الأمور التي يجب التعامل معها بجدية”.

رئيس الوزراء البريطاني وجّه جزئا من كلامه إلى منافسيه على رئاسة الحكومة المقبلة ممّن هم أقلّ خبرة منه في المجال السياسي وقال إنهم ليسوا ملائمين لرئاسة الوزراء في هذه المرحلة الصعبة: “يعلم الجميع أنني كنت دائما من مشجعي الجيل الشاب، لكن الوقت الحالي ليس للمبتدئين”.

وأكّد براون أن فريقه سيكون صخرة الإستقرار التي يعتمد عليها الشعب خلال الظروف الإقتصادية الصعبة وأضاف: “أريد تأمين ضمان اجتماعي غير مشروط لشعب هذا البلد، دون أي غموض. تركيزي الثابت سيكون لإخراج بلدنا من صعوبات الظروف الإقتصادية التي نواجهها، ولبناء مجتمع أفضل من أجل المستقبل”.

براون الذي سعى من خلال هذا الخطاب إلى استعادة ثقة حزبه، وكذلك ثقة البريطانيين بإمكانية فوز حزب العمال في الإنتخابات التشريعية في العام ألفين وعشرة في البلاد، كان حاز على دعم من وزراء أساسيين في حكومته لرص الصفوف ومواجهة المحافظين.