عاجل

ماكين يقلص الفارق إلى أربع نقاط مع أوباما

تقرأ الآن:

ماكين يقلص الفارق إلى أربع نقاط مع أوباما

حجم النص Aa Aa

المرشح الجمهوري يقترب من منافسه الديموقراطي في السباق نحو البيت الأبيض. جون ماكين قلص الفارق الذي يفصله عن باراك أوباما و بات بعيدا بأربع نقاط فقط بدل تسع قبل أسبوع.

على بعد شهر من الاستحقاق الرئاسي، أوباما و ماكين اتفقا بشكل غير رسمي على تعليق الحملة الانتخابية للتركيز على الأزمة المالية.

جون ماكين: أدرك جيدا أن الحل الأنجع لهذه الأزمة سيثير غضب الكثيرين. لكن هذا الحل سيكون أفضل من عدم فعل أي شىء و تهديد استقرار الاقتصاد و مدخرات الأسر الأمريكية. آنذاك سيلقى باللوم على الجميع.

أمام تعثر خطة إنقاذ المصارف الأمريكية داخل الكونغرس، باراك أوباما، و رغم بعض التحفظ في البداية، ضم صوته إلى ماكين في الدعوة إلى تمرير الخطة على وجه السرعة.

باراك أوباما: الوقت لا يتيح المجال لتحديد المسؤوليات و إلقاء اللوم على الواقفين وراء الأزمة. الوقت لا يسمح بالانشغال بالحملة الانتخابية. علينا جميعا التفكير في مستقبل البلاد، علينا التحرك سريعا.

المرشحان للرئاسة الامريكية باراك أوباما وجون ماكين يحضران اليوم جلسة التصويت في مجلس الشيوخ على خطة الانقاذ في نسختها المعدلة. أوباما و ماكين وجها أيضا دعوة إلى صندوق التأمينات الفدرالي لرفع قيمة الضمانات على المذخرات البنكية للأفراد و المقاولات الصغرى بهدف تعزيز الثقة و تبديد المخاوف.