عاجل

عاجل

البرلمان التركي يمدّد تفويض الجيش بضرب حزب العمال

تقرأ الآن:

البرلمان التركي يمدّد تفويض الجيش بضرب حزب العمال

حجم النص Aa Aa

من جديد الإرهاب يضرب تركيا. حيث قتل ثلاثة رجال شرطة ومدني وأصيب خمسة عشر شخصاً آخرون بجروحٍ في هجومٍ إستهدف حافلة تابعة للشرطة في مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكردية بالجنوب الشرقي لتركيا.

المسلّحون الذين قاموا بالهجوم يشتبه في إنتمائهم إلى حزب العمّال الكردستاني.

وقد مدّد النواب الاتراك أمس التفويض الممنوح للحكومة لمدّة سنة إضافية لتنفيذ عمليات عسكرية في شمال العراق ضد الإنفصاليين الأكراد ومواقع حزب العمال الكردستاني. خمسمائة و إحدى عشر نائباً من أصل خمسمائة وتسعة وعشرين حضروا الجلسة أيّدوا القرار.

يأتي هذا بعد أيّام فقط من الهجوم المسلّح الذي ضرب موقعاً للجيش في هكاري على الحدود مع العراق في هجوم بالأسلحة الثقيلة ما أدّى إلى مقتل سبعة عشر جندياً.

و سبق و أن أشار رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان إلى أنّ بلاده قد تدرس اقتراحا بإقامة منطقة عازلة في العراق لمنع تسلّل المتمردين الأكراد إلى تركيا.

ومنذ الهجوم الأخير على الجيش، شن الطيران التركي عدة غارات وضرب أهدافا يؤكد أنها تابعة لحزب العمال الكردستاني في كردستان العراق.

ويخوض حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة منظمة ارهابية، حملة مسلحة منذ 1984 مطالبا بمنح جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية حكما ذاتيا.