عاجل

فولفو تعلن عن خطة لإلغاء 3300 منصب عمل

تقرأ الآن:

فولفو تعلن عن خطة لإلغاء 3300 منصب عمل

حجم النص Aa Aa

أعلن مصنع السيارات السويدي فولفو عن خطة لإلغاء ثلاثة آلاف وثلاثمئة منصب عمل، ألفان وسبعمئة منها في السويد وستمئة خارج السويد.

وكانت إدارة فولفو قد أعلنت في يونيو حزيران الماضي عن خطة لإلغاء ألفي منصب عمل وإلغاء الدوام الثالث في مصنعها بجنوب السويد خلال نهاية العام.

قال ستيفن أودل مدير شركة فولفو:
“أظن بأننا نشهد تأثير أزمة القروض التي طال لهيبها كل العالم في سرعة قياسية. الموزعون يجدون صعوبة في الحصول على التمويل لبيع السيارات للبائعين. والمستهلكون الذين يعملون في وظائف جيدة يجدون صعوبة في الحصول على القروض لشراء السيارات”.

وبهذا سيبلغ عدد مناصب العمل الملغاة خمسة آلاف وثلاثمئة في شركة فولفو التي تمثل الفرع الأوروبي لشركة فورد موتور كو الأمريكية.

مبيعات شركة بي إم دابليو من السيارات في شهر سبتمبر أيلول من هذا العام تراجعت بنسبة أربعة عشر فاصل ستة بالمئة مقارنة بشهر سبتمبر من عام ألفين وسبعة.

يقول هذا العامل بشركة بي إم دابليو:
“الاقتصاد يمر بحالة صعبة حاليا. لا مشكلة في أن تقوم بي إم دابليو بتعليق الإنتاج لأسبوع.. هذا أحسن من تسريح العمال. بالنسبة للمستقبل؟ لا أعرف. الخوف يسيطر علينا”.

ورغم تراجع مبيعات بي إم دابليو في شهر سبتمبر إلا أن نسبة المبيعات إجمالا في الشهور التسعة الأولى من عام ألفين وثمانية شهدت ارتفاعا بنسبة واحد فاصل سبعة بالمئة مقارنة بعام ألفين وسبعة.