عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا: البطالة تزيد.. وتوقع بزيادتها في مدينة نيويورك


مال وأعمال

بريطانيا: البطالة تزيد.. وتوقع بزيادتها في مدينة نيويورك

البطالة تلقي بثقلها على سوق العمل البريطانية. فقد ارتفع عدد العاطلين عن العمل من مئة وأربعة وستين ألفا إلى مليون وسبعمئة وتسعين ألفا. ويذهب العاطلون إلى مراكز التوظيف حيث يبحثون عن وظائف ويتلقون إعانة مالية من الحكومة.

قال ماكس ديفيس وهو عامل في البناء:
“لقد تقدمت لعدة وظائف ولكن دون جدوى. أظن أن الكثير من الناس يعانون مثلي، من أصحاب الحرف اليدوية والبنائين. نحن نعاني في سبيل الحصول على وظائف، لأن هناك قلة في عدد الوظائف وكثرة في عدد العاطلين عن العمل”.

وارتفعت نسبة البطالة من خمسة فاصل اثنين بالمئة بين ديسمبر ألفين وسبعة ومايو أيار ألفين وثمانية، إلى خمسة فاصل سبعة بالمئة بين يونيو حزيران وأغسطس آب ألفين وثمانية.

ويُعزى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في السوق البريطانية التي تعد الأفضل مقارنة بمستوى دول الاتحاد الأوروبي، يعزى هذا الارتفاع إلى الأزمة المالية الحالية التي انطلقت من أزمة العقار لتطال كل المجالات الاقتصادية الأخرى.

في نفس السياق توقع ويليام ثومبسون الخبير الاقتصادي والمراقب المالي لمدينة نيويورك أن يبلغ عدد الأشخاص الذين سيفقدون وظائفهم خلال العامين المقبلين مئة وخمسة وستين ألفا في مدينة نيويورك لوحدها، مما يشير إلى ازدياد المخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة كساد.