عاجل

بوش و ساركوزي و باروزو يقترحون سلسلة قمم لمواجهة الأزمة المالية

تقرأ الآن:

بوش و ساركوزي و باروزو يقترحون سلسلة قمم لمواجهة الأزمة المالية

حجم النص Aa Aa

أوربا و الولايات المتحدة يدا في يد لمواجهة الأزمة المالية. الرئيس الأمريكي و الرئيس الفرنسي، رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأوربي، ثم رئيس المفوضية الأوربية اتفقوا أمس في منتجع كامب ديفيد على عقد سلسلة قمم للرد على الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد العالمي.

الرئيس الأمريكي جورج بوش دعى إلى عدم المساس بأسس النظام الرأسمالي خلال التفكير في حلول للأزمة المالية، و شدد على دعم التبادل الحر و تفادي عزل الاقتصادات عن بعضها.

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعتبر أن إغلاق الحدود أمر كارثي لكنه شدد على أن لا حرية بدون تنظيم محكم و قال “ نعيش في القرن الواحد و العشرين لكن تحكمنا نظم القرن الماضي. علينا أن نتوقف عن المغامرة في الاستثمارات المالية و تبييض الأموال.هذه الأمور لم تعد مقبولة و لا ممكنة.

بالنسبة للرئيس الفرنسي ، الأزمة المالية بدأت في الولايات المتحدة و ينبفي أن تحل هناك. الأمين العام الأممي بان كيمون اقترح من جهته استقبال أولى القمم في مقر الأمم المتحدة بنيورك.

هذه القمة تنعقد على مستوى رؤساء الحكومات بعد الرئاسيات الأمريكية المقررة في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني، و تخصص لطرح حلول إصلاح النظام المالي
بينما تتابع القمم التالية تطبيق الإصلاحات المقترحة.