عاجل

تقرأ الآن:

الإفراج عن نائب وزير المالية الروسي سرغاي ستورتشاك


روسيا

الإفراج عن نائب وزير المالية الروسي سرغاي ستورتشاك

بعد أحد عشر شهرا من الإعتقال، نائب وزير المالية الروسي سرغاي ستورتشاك يستفيد من إجراءات الإفراج المؤقت في إنتظار إعادة فتح التحقيق الخاص به. ستورتشاك متهم بتحويل أموال عامة. المدّعي العام أشار إلى إكتمال التحقيق.

مدّة إقامته بالسجن لم تمنعه من متابعة الأوضاع الاقتصادية الراهنة حيث أكّد مباشرة بعد خروجه من السجن أنّه سمع كثيراً عن الوضعية المالية و تابع بإهتمام و بشكل خاص الطريقة التي تمّ تطويرها حول الأسواق المالية في مختلف الدول، مشيراً إلى أنّه لم يفقد شيئاً.

سرغاي ستورتشاك كان مكلّفـاً بالدّيون العامة و العوائد البترولية الضخمة و تمّ إعتقاله في تشرين الثاني-نوفمبر من العام الماضي بتهمة محاولة تحويل ثلاثة و أربعين مليون دولار في إطار إتفاق ديون مع الجزائر.

ستورتشاك رفض الإتهامات المنسوبة إليه، كما أن وزير المالية ألكسي كودرين لم يفقد ثقته بمساعده بدليل أنّه أبقاه في منصبه على مدار التحقيق و سبق أن صرّح أنّ الإدعاءات باطلة و لا تستند إلى أي دليل.

المحلّلون يرون أنّ إطلاق سراح ستورتشاك قد يعود للأزمة المالية فهو معروف على المستوى الدولي لإشرافه على العديد من المفاوضات المالية التي قامت بها روسيا و بالتالي سيتمّ الإستفادة من خبرته.