عاجل

عاجل

أوباما يقطع حملته الانتخابية ليزور جدته العليلة

تقرأ الآن:

أوباما يقطع حملته الانتخابية ليزور جدته العليلة

حجم النص Aa Aa

قطع المرشح الديموقراطي باراك أوباما حملته الانتخابية في أوج السباق نحو البيت الأبيض وتوجه إلى هاواي لزيارة جدته لأمه المريضة .وسافر أوباما إلى هاواي في رحلة جوية تستغرق إحدى عشرة ساعة من إحدى محطات حملته في ولاية إنديانا. ومن المقرر أن يمكث هناك 24 ساعة قبل أن يعود إلى مقر حملته الانتخابية في ولاية نيفادا مساء اليوم الجمعة. في انتظار وصول أوباما إلى إتمام حملته الانتخابية جو بايدن يواصل حملة السباق نحو البيت الأبيض . “ إلى حد اليوم جون ماكين يحاول أن يقارن باراك أوباما بجورج بوش . لا, ليس الأمر كذلك .قال بايدن في تجمع بكارولاينا الشمالية تعرفون , قريبا جدا سيناديني ديك تشيني “ .
جون ماكين يجوب شوارع فلوريدا لجلب أصوات , أكبر ولاية من الولايات المفاتيح التي لا يريد جون ماكين أن تفلت منه على حين أن كثيرا من استطلاعات الرأي ترى أن أوباما يتفوق عليه.
اما جون ماكين فقال:
“ أوباما يفكر كثيرا في استخدام الضرائب لزيادة الثروات عوضا عن أن يفكر في خطة من شأنها أن تنمي اقتصادنا و تخلق فرص عمل لكل الأميركيين”
ماكين يريد الظهور بمظهر من يدافع عن المؤسسات الصغيرة و يذوذ عن المقاولين الصغار . سناتور الأريزونا التقى بموظفين و مزارعين و مقاولين ضربتهم الأزمة المالية الحالية . وسيتعين على المرشح الجمهوري جون ماكين – الذي يتخلف عن أوباما في استطلاعات الرأي بثلاث عشرة نقطة الفوز بولايات فرجينيا ونورث كارولينا وفلوريدا لكي يحتفظ بأدنى أمل بالفوز في الانتخابات. و يركز المرشحان للرئاسة الأمريكية حملتهما التي شارفت على نهايتها على الولايات الجنوبية المهمة التي كانت سببا في فوز جورج بوش بالاستحقاقات الرئاسية عام 2004 .