عاجل

بعد إعلان النتائج الأولية، أوباما يؤكد على شعار التغيير أمام مؤيديه

تقرأ الآن:

بعد إعلان النتائج الأولية، أوباما يؤكد على شعار التغيير أمام مؤيديه

حجم النص Aa Aa

امريكا “بلد ديمقراطي لايعرف المستحيل” هكذا خاطب باراك أوباما الرئيس الامريكي المنتخب تجمعا حاشدا من مؤيديه خرجوا ليحتفلوا بفوزه في حديقة غرانت بارك في مدينة شيكاغو.
فوز كاسح حقق فيه أوباما حلما لنفسه ولمؤيديه وأعاد الديمقراطيين إلى الحكم
أول رئيس أمريكي من أصول إفريقية خرج بصحبة زوجته ميشيل وابنتيه ساشا وماليا ليكرر كلمة التغيير الذي رفعها كشعار لحملته الانتخابية.
حين قال:
لقد مضى وقت طويل على انتظار هذه الليلة وبسبب ما فعلنا اليوم وفي هذه الانتخابات في هذه اللحظات الحاسمة .. اتى التغيير الى امريكا”

خطوة التغير الذي بدأت الآن قد تحتاج إلى أميال عديدة هذا ما أراد أوباما التأكيد عليه:

“الطريق سيكون أمامنا طويلا. وسنتسلق منحدرات صعبة. وربما لا نصل الى هناك في عام أو حتى في فترة ولاية واحدة. ولكن يا أمريكا.. لم تحدوني امال أكثر من التي تحدوني الليلة بأننا سنصل الى هناك.”

نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع كان ما ميز هذه الانتخابات ايضا ولعل هذا ما ساعد أوباما على التصميم لاحراز النصر حين قال:

“لقد واجهناه التشكيك ومحاولات الإحباط بمزيد من الاصرار والتصميم وقلنا إننا نستطيع بعون الله نعم نستطيع ، أشكركم ، حفظكم ، ويبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية. “

دموع الفرح للديمقراطي جاكسون الأسود الذي حاول مرتين قبل أوباما الوصول إلى البيت الابيض

بارك أوباما وبعد الانتهاء من أجواء الفرح ومراسيم التهاني وبعد أذداء اليمين الدستورية في العشرين من شهر يناير كانون الثاني ،، سيبدأ بالتعامل مع تركة ثقيلة خلفها له الرئيس بوش وإدارته الجمهورية
الأزمة المالية والحرب في العراق وافغانستان من أهم تحديات الرئاسة المقبلة