عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يستعد لاعلان فريقه الاقتصادي بعد تعيينه رام ايمانويل في منصب رئيس موظفي البيت الأبيض


العالم

أوباما يستعد لاعلان فريقه الاقتصادي بعد تعيينه رام ايمانويل في منصب رئيس موظفي البيت الأبيض

في أول ظهور له بعد فوزه، الرئيس الامريكي المنتحب باراك أوباما يستعد للاجتماع مع فريقه الاقتصادي الجمعة في مدينة شيكاغو بولاية الينوى، كما يتوقع أن يعقد مؤتمرا صحفيا مباشرة بعد هذا الاجتماع، فيما ينتظر الامريكيون التعرف على الكيفية التي قد يعالج بها الازمة الاقتصادية.

أوباما الذي سيدخل البيت الأبيض خلال أربعة و سبعين يوما يواجه ضغوطا للتحرك السريع لتسمية فريقه الاقتصادي و بخاصة وزير الخزانة ،لمواجهة أسوأ أزمة مالية منذ الكساد العظيم تواجه الولايات المتحدة الامريكية و العالم.

ومن بين المرشحين لوزارة الخزانة تيموثي جيتنر رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي بولاية نيويورك و هو الأوفر حظا للظفر بالمنصب اضافة الى لورانس سمرز وبول فولكر.

و كان أوباما قد اختار النائب الديمقراطي رام إيمانويل من ولاية إيلينوي لتولي منصب رئيس موظفي البيت الأبيض، ليكون بذلك أولَ الأسماء المعلنة من إدارته الجديدة. وإيمانويل كان مستشارا بارزا للرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون ويعتبر لاعبا أساسيا في سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب عام 2006

هذا ويستعد باراك اوباما الذي دخل التاريخ عندما أصبح أول أسود ينتخب رئيسا للولايات المتحدة الاجتماع مع الرئيس جورج بوش في البيت الابيض يوم الاثنين المقبل