عاجل

تقرأ الآن:

مصنعو السيارات الأميركيون :أنجدونا و إلا فقد 56.000 عامل وظيفته


العالم

مصنعو السيارات الأميركيون :أنجدونا و إلا فقد 56.000 عامل وظيفته

في الولايات المتحدة الأميركية عمالقة دترويت لصناعة السيارات طلبوا من الحكومة تقديم الدعم لهم و إنقاذهم . جنرال موتورز و فورد و كرايسلر حاولوا إقناع مجلس النواب الأميركي للحصول على قرض يقدر ب 20 مليار يورو للخروج من براثن الأزمة المالية الراهنة .

المدير العام لكرايسلر نبه إلى خطورة الوضع و جسامته “ نطلب المساعدة لسبب واحد : يجب الاعتبار بالركود الذي يضرب سوق صناعة السيارات بسبب الأزمة المالية و إن الأميركي من الطبقة المتوسطة ليس بمقدوره شراء أو تأجير سيارة “ هذا و أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أنه يتوجب على شركات السيارات الثلاث الكبرى أن تصلح نفسها كي تحصل على المساعدة العامة.

وتترافق هذه المساعدة مع شروط صارمة جدا” ينبغي تطبيقها قبل شهر آذار/مارس المقبل. يتعلق الأمر بتجميد العلاوات وتعويضات أخرى وكذلك فرض “استعمال تكنولوجيات جديدة” لانتاج سيارات تستهلك كميات أقل من المحروقات.

المصنعون نبهوا إلى أن الإفلاس قد يتسبب في تهاو شامل للاقتصاد الأميركي و من شان الإفلاس أيضا أن يؤثر سلبا على سوق العمل إذ من شانه أن ينعكس سلبا على 56.000 وظيفة و يؤثر أيضا على الممولين و الضمان الصحي .

و في أوروبا يطالب مصنعو السيارا ت بمساعدات تقدر ب 40 مليار يورو