عاجل

تقرأ الآن:

القمة الفرنسية-الألمانية تدعو الى انقاذ قطاع صناعة السيارات باوروبا


فرنسا

القمة الفرنسية-الألمانية تدعو الى انقاذ قطاع صناعة السيارات باوروبا

القمة الفرنسية الألمانية، المنعقدة في باريس، فشلت في التوصل الى انفاق بين البلدين بشأن اعتماد مقترحات الدفع الاقتصادي التي أعدتها المفوضية الأوربية و القاضية بتخصيص 130 مليار يوروز لكنها مكنت الرئيس نيكولا ساركوزي و المستشارة انجيلا مركل لتأكيد تقاربهما في مجالات أخرى.

و قال ساركوزي : “ نحن متفقون على التنسيق، و متفقون على ضرورة اتخاذ اجراءات اخرى. فرسا تعمل على ذلك و المانيا تفكر فيه.. فيما يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة ، فرنسا و المانيا متفقان على أن خفضها قد يكون مناسبا في بعض البلدان مثل بريطانيا… فيما يخصنا، نحن نلاحظ انخفاضا في الاسعار. هل يلزم تخفيض الضريبة على القيمة المضافة حينما يكون هناك انخفاض في الأسعار ؟

بدورها، مركل تحدثت عن رؤية البلدين المشتركة لمعالجة الأزمة الخانقة التي يعرفها قطاع انتاج السيارات في كل من فرنسا و ألمانيا. و قالت المستشارة الألمانية “ نرى أن الولايات المتحدة اتخذت الكثير من الاجراءات الهادفة الى دعم صناعة السيارات فيها. و على أوروبا أن تنظر الى الأمام و تحدد الرد المناسب على ذلك . رد يلائم بين ضرورات المحافظة على نمو صناعة السيارات و متطلبات المحافظة على البيئة. يتعين على أوربا أن تجد الرد المناسب في هذا الميدان”

مركل و ساركوزي أوضحا أن الدفاع عن قطاع صناعة السيارات المهدد في البلدين يستلزم اعطاء أولوية كبرى للبحث و الابتكار الهادف الى انتاج أنواع جديدة من السيارات من بينها السيارات الألكترونية و غير المضرة بالبيئة.