عاجل

الحكومة البريطانية تعزز تشريعاتها لمكافحة الزواج القسري بهدف حماية ضحاياه

تقرأ الآن:

الحكومة البريطانية تعزز تشريعاتها لمكافحة الزواج القسري بهدف حماية ضحاياه

حجم النص Aa Aa

قانون جديد في بريطانيا وويلز وايرلندا يحد من ظاهرة الزواج القسري ياتي لحماية اللذين وقعوا ضحايا هذا الامر وقد تصل عقوبة من يدان بمحاولة اجبار اي شخص على الزواج الى السجن لمده سنتين .

هذا التشريع من شأنه ان يمنع الأهل من اجبار ابنائهم على الزواج او ترهيبهم والاستيلاء على جوازات سفرهم كما يسمح لكل من وقع ضحية هذا الامر ان يتقدم بشكوى للسلطات لحمايتهم وابطال زواجهم .

ناشطة بريطانية في حقوق الانسان قالت : “عادة الضحايا لا يتقدمون بشكوى كي لا يوقعوا الضررعلى ذويهم انهم يشعرون بالتعاسة واحيانا يقومون بأذية انفسهم وليس مفاجئا ان بعضا من حالات الانتحار مرتبطة بهذا الشأن ولكن للاسف لا استطيع ان اجد احصائا دقيقا حول هذه المسألة”

الزواج القسري ليس مختصرا على الفتيات فقط بل على ما يبدو هو يشمل ايضا الشباب عمران رحيم احد ضحايا هذا الامر قال :“لقد ابلغتني والدتي ان امامي خيارين اما الزواج او النفي من العائلة .. فاخترت الخيار الثاني “

وزير الداخلية البريطاني اكد ان الدولة البريطانية عازمة على بذل كل ما في وسعها لدعم ضحايا هذا الزواج ، وحماية الآخرين من الوقوع فيه كما ستقوم بتوفير كل الادوات والقوى للحد من هذه الظاهرة .