عاجل

تقرأ الآن:

مائة قتيل في هجمات هزّت بومباي الهندية و الجيش يتدخل


الهند

مائة قتيل في هجمات هزّت بومباي الهندية و الجيش يتدخل

موجة من الهجمات المنسّقة من تفجيرات واطلاق نار واحتجاز رهائن هزت مدينة بومباي الهندية. هجمات أدت إلى مقتل مائة شخص وجرح نحو مائتين وتسعين آخرين.

العديد من الفنادق الفاخرة وإحدى دور السينما ومحطات رئيسية في قلب المدينة تعرضت لإطلاق نار بأسلحة فردية وقنابل يدوية من طرف المهاجمين الذين لا يزالون يحتجزون عددا من الأشخاص معظمهم من السياح الأجانب في فندق تاج محل الشهير.

وفي ظل الأنباء عن عدم سيطرة السلطات الهندية حتى الآن على الأوضاع في المدينة التي تعدّ إحدى أهم المدن التجارية والسياحية الهندية، فإن الشرطة تمكّنت من قتل أربعة مسلحين وإلقاء القبض على تسعة آخرين يشتبه بضلوعهم في الهجمات.

فندق أوبروي الفخم تعرّض هو الآخر لهجمات المسلحين الذين أحرقوا أجزاء منه واحتجزوا فيه عددا من النزلاء مطالبين عبر وسائل الإعلام المحلية بتحرير جميع “المجاهدين في السجون ووقف قمع مسلمي الهند”.

جماعة تطلق على نفسها اسم “مجاهدي ديكان” تبنت المسؤولية عن هذه الهجمات، إلا أن أجهزة الأمن لم تعلن حتى الآن أية معلومات عن هوية المهاجمين واكتفت بوصف الأحداث بالأعمال الإرهابية.

وبينما لم تعرف بعد أسباب أعمال العنف فإن سكان بومباي استفاقوا على استمرار الفوضى الأمنية في ظل الآمال بأن تفلح القوات الخاصة الهندية في عمليتها لتحرير الرهائن.