عاجل

عاجل

أوروبا على وشك الاتفاق على حزمة المناخ والطاقة

تقرأ الآن:

أوروبا على وشك الاتفاق على حزمة المناخ والطاقة

حجم النص Aa Aa

في الوقت الذي اقترب فيه وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي من الاتفاق على حزمة المناخ والطاقة المثيرة للجدل, غرينبيس تواصل عملياتها الاحتجاجية كما هو الحال هنا في الدنمارك من خلال احتلالها لمحطة للفحم الحجري لدفع أوروبا على أن تكون رائدة في مجال مكافحة الاحتباس الحراري.

الوزراء اتفقوا في بروكسل على الخطوط العريضة للخطة في إنتظار الحسم النهائي من قبل قادة الاتحاد الأوروبي في قمتهم المقررة في الحادي عشر والثاني عشر من الشهر الجاري.

الأوروبيون توافقوا بالخصوص على اعتماد عشرين في المائة من الطاقات المتجددة في استهلاك الطاقة بحلول العام ألفين وعشرين بما في ذلك الاستعانة بالوقود الحيوي في وسائل النقل بنسبة عشرة في المائة على أن لا يتم معاقبة الدول الأعضاء في حال لم تتمكن من الوصول للأهداف المرجوة في الاعتماد على الطاقات المتجددة.

وزراء البيئة الأوروبيون اتفقوا أيضا على بعث مشاريع أوروبية مشتركة في مجال الطاقات المتجددة لكن إيطاليا تشدد على مراجعة الأهداف المرجوة في هذا المجال بحلول العام ألفين وأربعة عشر. بقي الآن لقادة الاتحاد الأوروبي حسم النقاط الخلافية العالقة في قمتهم المرتقبة الأسبوع المقبل.