عاجل

حزب رابطة الشمال الإيطالي المتحالف مع رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني يطالب بتعليق بناء مساجد جديدة في إيطاليا على خلفية القبض على رجلين يشتبه بأنهما كانا يحضران لإعتداءات في مدينة ميلانو شمال البلاد. الحزب المناهض للهجرة تقدّم بعريضة إلى مجلس النواب تطالب بمنع بناء و إنشاء أماكن عبادة ومراكز ثقافية إسلامية في إيطاليا، إلى غاية موافقة البرلمان على قانون حول إنشائها.

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشمال روبرتو كوتا أكّد أنّ المساجد تتكاثر و ليس بإمكان رؤساء البلديات أن يفعلوا شيئا لأن ليس هناك قانون و أنّه عن طريق الإقتراح الجديد ستتمكّن السلطات من مراقبة ما يحدث في المساجد.

وزير الثقافة في الفاتيكان المونسنيور جانفرانكو رافازي أشار إلى ضرورة
الاعتراف بشرعية أماكن العبادة، و حق المجتمع المدني التحقق والتدخل في حال تحولت أماكن العبادة إلى شيء آخر غير أماكن للتواجد الروحي الحقيقي.

يأتي هذا الجدل بعد اعتقال الشرطة الإيطالية الثلاثاء الماضي رجلين مغربيين للإشتباه بأنهما خططا لمهاجمة أهداف مدنية وعسكرية في ميلانو وهي المرة الأولى التي يتم توقيف مشبوهين في إيطاليا بتهمة التحضير لإعتداءات على الأراضي الإيطالية.

رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر يتعهد ببذل الجهود لمنع تصويت بحجب الثقة عن حكومة الأقلية التي يقودها، بعد أن تقدمت به المعارضة

العالم

رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر يتعهد ببذل الجهود لمنع تصويت بحجب الثقة عن حكومة الأقلية التي يقودها، بعد أن تقدمت به المعارضة