عاجل

تقرأ الآن:

إعتقالات في فرنسا و اسبانيا لعناصر من منظمة إيتا الإرهابية


العالم

إعتقالات في فرنسا و اسبانيا لعناصر من منظمة إيتا الإرهابية

قوات الأمن الفرنسية توجّه ضربة قاسية لمنظمة إيتا الإرهابية حيث أوقفت أمس القائد الجديد المفترض للجناح العسكري لمنظمة ايتا الباسكية الاسبانية الإنفصالية أيتزول إيريوندو، الشهير بإسم “غوربيتس” بمنطقة الهوت البرينيه و الذي كان برفقة إثنين آخرين. قوات الأمن تمكنت من مصادرة أسلحة كانت بحوزتهم.

من جهتها، تمكنت الشرطة الاسبانية من إعتقال ثلاثة أشخاص، في عملية ذات صلة باعتقال “غوربيتس”. الموقوفون الثلاثة اعتقلوا في مركز لدفع رسوم المرور على الطريق السريع قرب مدينة ايرون شمال غرب اسبانيا.

و في إحدى تصريحاته حذر وزير الداخلية الاسباني من تنامي الإرهاب مشيراً إلى عمل الشرطة المكثف للقضاء على أنشطة منظمة إيتا إذ قال إذا كان هناك إرهابي يفكّر حالياً بأخذ مكان أيتزول إيريوندو، أستطيع أن أؤكّد له بأننا بصدد البحث عنه و سنواصل على هذا المنوال إلى النهاية.

مصالح الأمن ستقوم بإجراء مجموعة من التحاليل الخاصة بالحمض النووي للتأكّد ممّا إذا كان أيتزول إيريوندو متورّطا في جريمة مقتل الحارسين المدنيين الاسبانيين في كاب بروتون في محافظة الللاّند الفرنسية العام الماضي.

سلسلة التوقيفات هذه تأتي بعد حوالي أسبوع من تبني منظمّة إيتا الإرهابية لعملية إغتيال إستهدفت مقاولاً إسبانيا في مدينة أثبيتيا الباسكية.

المزيد عن: