عاجل

تقرأ الآن:

السجن مدى الحياة في حق لبناني متهم بمحاولة تفجير


العالم

السجن مدى الحياة في حق لبناني متهم بمحاولة تفجير

أصدرت محكمة دوسلدورف الألمانية المختصة في قضايا الإرهاب حكمها القاضي بالسجن مدى الحياة في حق يوسف محمد الحاج ذيب, بتهمة محاولة تفجير قطارات جهوية ألمانية. و يعادل الحكم بالسجن مدى الحياة في القانون الألماني الخمسة عشر عاما سجنا على الأقل و كان الدفاع أعلن عن نيته في استئناف الحكم.

يوسف محمد ذيب البالغ من العمر 24 عاما و اللبناني الجنسية قال إنه صنع القنابل بطريقة تجعلها لا تنفجر و أن هدفه كان التخويف و الانتقام للرسول بعد نشر الصور الكاريكاتورية المسيئة.

و ذكر الادعاء العام للمحكمة دوشا قمال أن ألمانيا لم تكن يوما ما قريبة من هجمة إسلامية كما في هذه الحالة و لهذا السبب أردت أن أشدد مرة أخرى في طلب العقوبة.

المحكمة المختصة اعتبرت الأعمال المدانة أعمالا إرهابية بالكامل و أن الجواب القضائي لا يمكن أن يكون إلا العقوبة القصوى.

كما بين أولريش إقر ممثلا عن المحكمة أنه و في نظر المحكمة عدد كبير من الأشخاص كان من الممكن أن يسقطوا ضحايا و لو انفجرت القنابل لوقع انفجار بشعاع تبلغ مساحته 15مترا فضلا عما ينبعث من شظايا في محيط الانفجار.

و كان الحاج ذيب و مشاركه في العملية صعدا في قطارين في محطة كولونيا غربي ألمانيا و وضع كل منهما حقيبة و قنابل يدوية و غادرا القطارين مخلفين الحقيبتين المفخختين,و تم كشف العملية بفضل كاميرات المراقبة بالمحطة.