عاجل

تقرأ الآن:

إعتداءات في صفوف عازفي أوركسترا المبدعين في موسكو


العالم

إعتداءات في صفوف عازفي أوركسترا المبدعين في موسكو

الشرطة الروسية بصدد التحقيق في سلسلة الإعتداءات العنيفة التي تعرّض لها عازفون ينتمون إلى أوركسترا الفنانين المبدعين الشهير في موسكو. الآراء متضاربة في روسيا حول هذه الهجمات الشنيعة، فمنهم من يربطها بالعنصرية و منهم من يرى أنها تتعلّق بعملية نصب و هناك من يعتبر أنّ الإعتداءات تغذيها المنافسة بين الفرق الموسيقية.

أحد العازفان تعرّض إلى كسر في الجمجمة بعد أن هوجم من طرف عدّة أشخاص، إستولوا على كمانه الذي تصل قيمته إلى إثنين و عشرين ألف يورو و بطاقات ائتمانه أمّا الثاني الذي يتحدّر من أصول كورية فتعرّض إلى طعنة على مستوى البطن و جرح على مستوى اليدين.

الشرطة الروسية فتحت تحقيقاً و تحدثت عن وجود ثلاث فرضيات بخصوص هذه القضية: الأولى تتعلّق بسرقة آلة موسيقية غالية الثمن، الثانية تتمثل في الصراع الداخلي داخل الأوركسترا و الثالثة ترى أنّ المنافسة بين مجموعات مختلفة من الموسيقيين في المدينة قد خلقت نوعا من العداء.

أوركسترا الفنانين المبدعين في موسكو تمّ تأسيسه عما تسعة و سبعين من القرن الماضي من طرف مديره الموسيقي الحالي عازف الكمان فلاديمير سبيفاكوف و الذي يعتبر أحد أشهر الموسيقيين على المستوى العالمي.