عاجل

ليفني تلتقي مبارك وتهدّد حماس

تقرأ الآن:

ليفني تلتقي مبارك وتهدّد حماس

حجم النص Aa Aa

في ظل استمرار تصاعد وتيرة العنف على الأرض في غزة، جاء اللقاء المرتقب بين وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني والرئيس المصري حسني مبارك.
المجتمعان ناقشا إمكانية عودة التهدئة، إلا أن تصريحات ليفني التي أتت في مؤتمر صحافي إثر اللقاء بدت حادة وحازمة تجاه حماس.

ليفني قالت: “الآن بعد أن خرقت حماس الهدنة، هي قررت أن تستهدف اسرائيل وأن تهاجم الإسرائيليين. ونحن علينا القيام بما على كل الدولة أن تفعله لحماية مواطنيها. هذا ما سيكون عليه ردنا”.

من جهته، وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قال إن “مصر ستكون على اتصال مع الطرفين: الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، وستحاول العمل مع الطرفين لحثهما على ضبط النفس في الأيام المقبلة”.

على أبواب انتخابات في اسرائيل بعد شهرين، بدأت دوامة الفعل ورد الفعل بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، لتكون فرصة لوزير الدفاع إيهود باراك في اجتذاب أصوات الناخبين، وهو ما قام به حين هدّد في جلسة مجلس الوزراء اليوم بجعل حماس تدفع الثمن.

مسلسل العنف في غزة كان استمر أمس مع مقتل فلسطيني في غارة قرب رفح، لينضم إلى ثلاثة من ناشطي حماس قضوا الثلاثاء في اشتباك مع جنود اسرائيليين.

.