عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يخاطب الأميركيين بمناسبة عيد الميلاد


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يخاطب الأميركيين بمناسبة عيد الميلاد

الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما الذي يقضي عطلته في هاواي حيث مارس أمس رياضة الغولف، توجه في رسالته الأولى بمناسبة عيد الميلاد إلى الجنود الأميركيين في الخارج وإلى أسرهم.

أوباما وفي خطاب تلفزيوني بدا فيه وكأنه دخل الإطار الرئاسي الرسمي بامتياز قال: “في هذا الموسم من الأعياد هناك عائلات تحتفل بشيء من الحزن لأنها تعلم أن أحدا ممن تحبّهم غائب، وربما في خطر. في العديد من المدن الأميركية، هناك مقعد شاغر على طاولة العشاء. وبعيدا في سفننا وقواعدنا في البحار، هناك رجال ونساء يتساءلون عن ردة فعل ابنائهم عندما يفتحون إحدى هدايا العيد”.

كلام أوباما يأتي بعد أن كان البنتاغون الأميركي أعلن زيادة في عديد القوات الأميركية في أفغانستان بنحو عشرين إلى ثلاثين ألف جندي.

أوباما وجّه حديثه أيضا إلى الأميركيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها الولايات المتحدة وبقية دول العالم وقال: “إنها لحظات يعاني فيها الأميركيون من الركود في اقتصادنا. ونحن بينما نحصي النعم التي لدينا، نعلم أن الملايين من الأميركيين ليس لديهم عمل. وكثيرون أيضا يعانون لتسديد الفواتير. المستقبل يبدو غامضا للجميع، للطلاب ولكبار السن”.

الأميركيون ينتظرون تسلّم أوباما مهامه الرئاسية في العشرين من يناير المقبل علّه يجلب لهم بعض التحسن لاقتصادهم الذي يعاني من تداعيات الأزمة المالية.