عاجل

الحرب على غزة مستمرة و حصيلة القتلى الفلسطينيين أكثر من 582 قتيلا

تقرأ الآن:

الحرب على غزة مستمرة و حصيلة القتلى الفلسطينيين أكثر من 582 قتيلا

حجم النص Aa Aa

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الثلاثاء أن القوات الاسرائيلية قطعت قطاع غزة الى قسمين وحاصرت مدينة غزة .

يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه البري على قطاع غزة مع دخول العملية العسكرية على القطاع يومها الحادي عشر في ظل إرتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من خمسمئة و اثنين و ثمانين قتيلا و نحو ثلاثة ألاف جريح. خمسة فلسطينيين قتلوا وأصيب عدد أخر الثلاثاء في قصف إسرائيلي جديد على مدرستين تابعتين لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة .

و شنت صباح اليوم طائرات إسرائيلية بصاروخين غارة على منزل سكني في حي
الزيتون شرقي غزة ما أدى إلى مقتل سيدة وشاب فلسطيني على الأقل .كما قتل ستة فلسطينيين وأصيب واحد و عشرون آخرون الليلة الماضية في قصف للزوارق البحرية الإسرائيلية على وسط قطاع غزة
و أطلق الجيش الإسرائيلي مرحلة حرب الشوارع من هجومه البري على قطاع غزة فبقيت الدبابات متمركزة ثلاثة أيام في محيط مخيمات اللاجئين .

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس أنها اطلقت صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل و أن مقاتليها استهدفوا استهدفوا بلدة مفتاحيم بأربعة صواريخ من نوع /قسام/ صباح اليوم . و اندلعت أولى المعارك العنيفة بين العسكريين الإسرائيليين و مقاتلي حركة حماس مساء الإثنين في مدينة غزة و تحديدا في مناطق مكتظة بالسكان كان المقاتلون مرابضين فيها . و تأتي هذه التطورات فيما أعلنت إسرائيل اليوم أنها لن توافق على هدنة مع حماس ما لم تتضمن بنودها منع حماس من إعادة تسليح نفسها كشرط أساسي لوقف إطلاق النار.