عاجل

تقرأ الآن:

الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة الثالثة .. ويدفع بقوات الإحتياط لمعارك غزة


العالم

الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة الثالثة .. ويدفع بقوات الإحتياط لمعارك غزة

في مرحلة تحمل رقم ثلاثة و قد تكون هي الأخيرة.. يبدو أن قادة إسرائيل يريدون إنهاء الحرب على و في غزة في أقرب وقت ممكن و بأقل الخسائر.

الجيش الاسرائيلي قرر أمس الأحد دفع قوات الإحتياط إلى المعارك الدائرة في قطاع غزة مع مقاتلي حركة حماس منذ سبعة عشر يوما.. فيما يمثل إنتكاسة قوية للجهود الدولية، لوقف إطلاق النار بين الجانبين.

الاذاعة الإسرائيلية قالت الإثنين إن رئيس الوزراء المستقيل إيهود أولمرت ووزير الدفاع إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني إجتمعوا في ساعة متأخرة ليل الأحد وقرروا تشديد الضغط على حماس، بالإنتقال إلى مرحلة الحسم.

على الأرض الألة العسكرية الإسرائيلية لم تهدأ بعد، عشرة فلسطينيين قتلوا فجر اليوم في عمليات قصف إسرائيلية على غزة، ليقفز بذلك عدد القتلى في صفوف الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة حاجز التسعمئة قتيل من بينهم مئاتان و سبعة و سبعون طفلا. أما حصيلة الجرحى فهي تقترب من خمسة ألاف جريح. وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

في الجانب الأخر فقدت إسرائيل في هذه الحرب ، التي وصفتها عدة أطراف بالحرب الغير متوازية ثلاثة عشر شخصا من بينهم ثلاثة مدنيين قتلوا بسبب الصواريخ و عشرة جنود بسبب المعارك حسب مصادر إسرائيلية.