عاجل

تقرأ الآن:

أليتاليا تحلق في السماء مجددا يوم الثلاثاء


إيطاليا

أليتاليا تحلق في السماء مجددا يوم الثلاثاء

عادت طائرات الشركة الإيطالية أليتاليا إلى التحليق في الأجواء مجددا بحلة جديدة بعد إعلان مجلس إدارتها المكون من مجموعة رجال الأعمال الإيطاليين كاي يوم الإثنين عن موافقته على شراء الشركة الفرنسية الهولندية إيرفرانس كي إل إم لخمسة وعشرين بالمئة من أسهم أليتاليا مقابل ثلاثمئة وثلاثة وعشرين مليون يورو.

مدير شركة إيرفرانس كي إل إم جان سيريل سبينيتا علق قائلا: “هناك احترام شديد من قبلنا لطبيعة أليتاليا كشركة إيطالية في كل الاتفاقيات التي وقعنا عليها، كما أن السوق الإيطالية والتي تعد رابع سوق في المنطقة الأوروبية بتعاونها الوثيق مع أكبر شركة أوروبية إيرفرانس كي إل أم، تعد أكبر مثال عن التعاون في المنطقة الأوروبية”.

ويتوقع أن تخدم أليتاليا الجديدة ثلاثا وعشرين وجهة محلية وسبعا وأربعين خارجية، وأن ترفع حصتها في قطاع الطيران الإيطالي من ثلاثين بالمئة إلى ستة وخمسين بالمئة، كما سيتم تحديث أسطولها ليصبح معدل عمر طائراتها ثمانية أعوام بدلا من أربعة عشر عاما، إضافة إلى توقع جنيها لأرباح مقدارها أكثر من سبعمئة مليون يورو خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

يذكر بأن شركة أليتاليا تأسست عام ألف وتسعمئة وستة وأربعين، وكانت على شفا حفرة من الإفلاس والانهيار لولا تدخل الحكومة الإيطالية لبيعها إلى مجموعة كاي العام الماضي.

وتأمل إيرفرانس كي إل إم من وراء شرائها لربع أسهم أليتاليا أن تقوي هيمنتها على الأجواء الأوروبية.