عاجل

أوباما يشارك في تغيير لون جدران "بروس هاوس"

تقرأ الآن:

أوباما يشارك في تغيير لون جدران "بروس هاوس"

حجم النص Aa Aa

“بروس هاوس” هو مركز للشباب في واشنطن المناسبة مزدوجة ،قدومه إلى واشنطن في هذا اليوم من كانون الثاني الذي يحمل دلالة كبيرة ل“مارتين لوثيركينغ“،المناسبة هي يوم عطلة في الولايات المتحدة.

المركز يعد مأوى للشباب الذي لم يحالفه الحظ ، رئيس الدولة العظمى يأخذ صورة تذكارية و في هذه المناسبة يبعث تحية لذاكرة لوثيركينغ قائد الحقوق المدنية و رمز الوحدة حسب وصف أوباما.

و أمام خمسة آلاف شخص من الأمريكيين اللذين تجمعوا أمام النصب التذكاري لأبراهام لينكولن “أوباما إعترف أن الطريق سيكون مملوئا بالنكسات و أن حلم المؤسسين سيتححق في الولايات المتحدة.

“ليس هناك شك من أن طريقنا ستكون طويلة و إرتقائنا سيكون حادا لكن لا ننسى أبدا الطبيعة الحقيقية لأمتنا التي لا تستكشف في أوقات الراحة و السهولة لكن في الظروف الصعبة أيضا”

الكلمة ألقاها الرجل أمام نصب أبراهام الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الذي كان مهموما بقضية العبيد آنذاك ، عهده شهد ميلاد الولايات المتحدة الكونفدرالية الأمريكية.

أوباما يأخذ من هذا المكان رمزا لرجل عاش عهد الحروب الأهلية و الرئيس الرابع و الأربعين للولايات المتحدة أمام تحديات أكبر على الصعيدين الداخلي و الخارجي.