عاجل

رغم بعد المسافات كينيا تحتفل بتنصيب أوباما

تقرأ الآن:

رغم بعد المسافات كينيا تحتفل بتنصيب أوباما

حجم النص Aa Aa

كينيا تتابع وقائع تنصيب أوباما لحظة بلحظة.الأناشيد الممجدة للرئيس الأميركي الجديد تجتاح هذه القرية المتواجدة غرب كينيا و التي عاش فيها والد أوباما. الأمر يمثل فخراً و اعتزازاً لأغلبية الكينيين، أوروغو موندولا إحدى قريبات عائلة أوباما أكدت أن تنصيب أوباما رئيسا للولايات المتحدة شرف كبير لافريقيا التي تحتفل اليوم بأحد أشهر أبنائها. ما يفسر أنّ دماء افريقيا إختلطت بدماء الأميركيين و هي نتيجة غير عشوائية.

تولّي أوباما لسدة الحكم كان فرصة لبعض المحلات التي استطاعت ترويج سلع و بضائع و هدايا تذكارية من نوع خاص. أحد التجار أكد اعتقاده أنّ باراك أوباما هو نعمة بالنسبة للكينيين و بالنسبة لكينيا التي تعود من بعيد بعد أن قطعت شوطا طويلا. الكثير من الناس أصبحوا يعرفون كينيا بفضل أصول والد أوباما الكينية و هو ما سيمنح الكثير من المنافع للبلاد.

و لن يتوقف الإهتمام بمراسم تنصيب أوباما الذي ينحدر والده المتوفي من كينيا، على نقل المراسم على الهواء مباشرة في محطات الإذاعة والتليفزيون فحسب بل سيتم تخصيص شاشة عرض ضخمة في أحد الملاعب في مدينة كيسومو.

الكينيون يأملون أن تأخذ القارة السمراء حيزاً أوسع خلال فترة حكم أوباما و أن يضع الرئيس الأميركي الجديد افريقيا على جدول إهتماماته خاصة و أنها القارة الأكثر فقرا في العالم.