عاجل

رئيس جديد ينصب و آخر يغادر, تلك هي تقاليد الديمقراطية الأميركية.
باراك أوباما و زوجته التقيا جورج بوش المنتهية ولايته و زوجته . لقاء حميمي تبادلا فيه القبل و الهدايا و أخذ صور للذكرى .
جورج بوش الجمهوري يسلم سلطة لديمقراطي.. لبلاد يتخبط في أعماق أزمة قضت مضجعه و اقتصاد مهترىء .
غادر جورج بوش البيت الأبيض بعد أداء باراك أوباما الرئيس الجديد لأميركا القسم الرئاسي .
و غداة تنصيبه رئيسا لأميركا رافق أوباما و زوجته ميشال بوش و زوجته أمام الواجهة الشرقية لمبنى الكابيتول إلى حيث المروحية التي ستقلهما إلى تكساس الولاية التي كان الرئيس جورج بوش المنتهية ولايته حاكما لها قبل توليه الرئاسة في العام 2001 حيث يملك فيها مزرعته . عندما أدى اليمين الرئاسية في ال20 من يناير 2001 لبدء عهدته الرئاسية الأولى , جورج بوش لم يكن يعرف ما تخبىء له الأيام القادمة .
بعد تسعة أشهر, مبنى التجارة العالمي ينهار بسبب التفجيرات الانتحارية الأكثر بشاعة في بداية القرن .الحرب تعلن على أفغانستان, ثم حرب تليها على العراق . ملاحقة المسؤولين الضالعين في التفجيرات, و الانقضاض على كل من سولت له نفسه مجابهة أميركا بما في ذلك الدول الراعية لضرب المصالح الأميركية .
نهاية العهدة, تكللت في بغداد بالإهانة التي تعرض لها جورج بوش أثناء زيارته العراق و توديع الجنود الأميركيين المرابطين هناك.أحد الصحفيين العراقيين يرميه بحذائه فكاد يضربه لولا أن تداركه بوش.

على الرغم من الانتقادات التي وجهت لإدارة بوش إن داخليا أو خارجيا غير أن جورج بوش يرى أنه فخور بالحصيلة التي حققها, ومقتنع بأنه تصرف بما أملاه عليه ضميره.