عاجل

خطة الإنعاش الاقتصادي التي اتخذتها الإدارة الأميركية و التي حددت بميزانية بلغت حوالى ست مئة مليار يورو كانت وقعت من قلوب الأميركيين العاطلين عن العمل موقعا حسنا . البطالة بلغت أعلى درجاتها .في الشهر المنصرم فقدت حوالى ست مئة ألف وظيفة .وهي أعلى نسبة تسجل منذ أربعة و ثلاثين عاما . معدل البطالة الذي بلغ سبعة فاصلة ستة في المئة ..يعتبر في أعلى درجاته منذ 1992 .

“الأمر صعب جدا .ذهبت للبحث عن فرص العمل عبر الأنترنت ..فهي كثيرة , لكن عندما أرسل بطلبي ..لا ألقى ردا “ يقول هذا العاطل عن العمل.

و تضيف هذه المرأة :
“ منذ شهرين و انا أنتظر لكن لا شيىء. لا أثق في سوق العمل و لا حتى في الاقتصاد و أعتقد أن الوضع سيتطلب شهورا عديدة ليشهد تحسنا “ ثلاثة ملايين و ستة مئة ألف وظيفة فقدت خلال سنة واحدة و بالنسبة لكثير من الأميركيين فإن غياب الوظائف يؤدي حتما إلى فقدان التأمين الصحي .الخبراء يجمعون على أن الوضع سيزداد تفاقما .

حوالي ستمائة ألف وظيفة ألغيت في هذا الشهر فقط و أعداد العاطلين عن العمل المتزايدة انعكس سلبا على أداء أسواق المال الأمريكية على الرغم من أن تقريرا حكوميا أظهر أن مستوى الإنتاجية سيرتفع بنسبة ثلاثة فاصلة اثنين في المئة في الربع الأخير من العام الماضي . خطة الإنعاش الاقتصادي من شأنها أن تساعد على إيجاد فرص عمل و معدل البطالة الذي وصل إلى 7.6 في المئة سينخفض بفضل الخطة .
مهرجان برلين السينمائي الدولي التاسع والخمسين يركز على الحرب وكيت وينسلت تنضم الى النجوم على بساطه الاحمر .

ألمانيا

مهرجان برلين السينمائي الدولي التاسع والخمسين يركز على الحرب وكيت وينسلت تنضم الى النجوم على بساطه الاحمر .