عاجل

تقرأ الآن:

جنرال موترز تريد إلغاء 47 ألف وظيفة في العالم


العالم

جنرال موترز تريد إلغاء 47 ألف وظيفة في العالم

الوضعية السيئة التي تمر بها شركة جنرال موتورز للسيارات، تلقي بظلالها على فروع المجموعة في أوربا. ففي إطار برنامج إعادة الهيكلة، تسعى المجموعة
إلى خفض تكاليفها هذه السنة و على هذا الأساس فهي تنوي إلغاء سبعة و أربعين ألف منصب عمل في العالم، نصفها خارج الولايات المتحدة.

رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز يستبعد مسألة إفلاس المجموعة أو فروعها في أوربا و على رأسها مؤسستي أوبل الألمانية و ساب السويدية حيث أكد بخصوص
شركة أوبل أنّ المجموعة تعمل بجهد مع مختلف الشركاء بما في ذلك الحكومة الألمانية بشأن خيارات التمويل مشيراً إلى أنه يتعيّن النظر في جميع الخيارات خلال هذه المرحلة.

و بالرغم من أنّ المجموعة تستبعد إغلاق فروعها في أوربا إلاّ أنها أعلنت عن حاجتها لمساعدة قد تصل إلى ثلاثين مليار دولار إلى غاية ألفين و أحدى عشر لتتمكن من الإستمرار في إعادة تنظيم قطاعاتها من دون المرور بالافلاس. مساعدة تتجاوز تلك التي طلبتها المجموعة في شهر كانون الأول-ديسمبر من السنة الماضية.

جنرال موتورز ليست المجموعة الأميركية الوحيدة في مجال السيارات التي تشهد وضعا سيئاً بسبب الأزمة المالية فمجموعة كريزلر تقدمت بطلب مساعدة مالية بقيمة ملياري دولار إضافية.