عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الأوروبي يطلق حملته الإعلامية لتعبئة الرأي العام


أوروبا

البرلمان الأوروبي يطلق حملته الإعلامية لتعبئة الرأي العام

البرلمان الأوروبي يطلق حملته الإعلامية للانتخابات الأوروبية المقررة في يونيو حزيران المقبل. حملة ألفين وتسعة تهدف خصوصا إلى تشجيع المواطنين الأوروبيين على التصويت أملا في الرفع من نسبة المشاركة التي تراجعت بشكل لافت في انتخابات ألفين وأربعة.

نائب رئيس البرلمان الأوروبي فيدال كادراس يقول : “ لن أخفي عليكم ذلك نود نسبة مشاركة كبيرة للغاية. لماذا ؟ لأن الديمقراطية تقوم على المشاركة وكلما كان عدد المشاركين أكثر وأوسع فذلك أفضل للديمقراطية”.

نتائج الانتخابات الأوروبية لصيف ألفين وأربعة مثلت ضربة موجعة لمشروع الاتحاد الأوروبي في ظل التراجع اللافت لنسبة المشاركة.

هذه النسبة وصلت إلى خمسة وأربعين فاصل ستة بالمائة بعد أن كانت تقدر بثلاثة وستين في المائة عام تسعة وسبعين بالتالي لا بد من ميزانية ضخمة لتعبئة الرأي العام الأوروبي.

فرانشسكا راتي المديرة العامة للإعلام في البلالمان الأوروبي : “ نستخدم في هذه الحملة حوالي ثمانية عشر مليون يورو مما يعني ميزانية تقدر بخمسة سنتات من اليورو لكل ناخب محتمل إذا ما احتسبنا نحو 375 مليون ناخب محتمل في أوروبا”.
البرلمان الأوروبي اختار شعار “الانتخابات الأوروبية أنت الذي تختار” أملا في اقناع الأوروبيين بالمشاركة بكثافة في هذه الانتخابات.