عاجل

عاجل

أوروبا تسعى لمزيد تبسيط السياسة الزراعية المشتركة

تقرأ الآن:

أوروبا تسعى لمزيد تبسيط السياسة الزراعية المشتركة

حجم النص Aa Aa

سياسة زراعية مشتركة مبسطة تهتم بمشاغل الزراعة والمزارعين. هذا هو الهدف الذي تطمح له المفوضة الأوروبية للزراعة ماريان فيشر بول.
مسار تبسيط هذه السياسة بدأ منذ ألفين وستة وبروكسل تأمل في الحد من الأعباء الإدارية بنسبة خمسة وعشرين في المائة بحلول العام ألفين واثني عشر.
المفوضة الأوروبية للزراعة ماريان فيشر بول تصرح في مؤتمر صحفي : “واحدة من الأفكار الموجودة لدى الناس عنما ناقشنا مسألة البيروقراطية داخل الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية لماذا علينا أن نقرر حجم التفاحة ؟ ولماذا ينبغي علينا أن نقرر تقوس الخيار ؟ هذه الأمثلة تؤكد مدى سخافة هذا النظام في الواقع “.
المفوضية الأوروبية اقترحت بذل المزيد من الجهود لتحسين الجودة والمراجعة المنتظمة للتشريعات لكن هذا النقابي قلق من تداعيات تبسيط السياسة الزراعية المشتركة.
النقابي جيرار شوبلان يصرح ليورونيوز : “ نحن قلقون للغاية من أنه باسم التبسيط نسرع في إعادة هيكلة قطاع الزراعة ويترجم هذا على أرض الواقع بالقول إن صغار المزارعين في أوروبا لن يتلقوا مساعدات بالمرة مستقبلا”.
المفوضية تعمل على تقريب موظفيها من عالم الزراعة والمزارعين ولهذا اقترحت ماريان فيشر بول أن يجري هؤلاء تربصا في احدى المزارع الأوروبية بداية من الفين وعشرة.