عاجل

تقرأ الآن:

الأزمة المالية : أوباما و براون يطالبان بإجراء موحد


العالم

الأزمة المالية : أوباما و براون يطالبان بإجراء موحد

طالب الرئيس الأميركي باراك أوباما باعتماد جبهة موحدة لمجابهة الأزمة الاقتصادية العالمية . غوردن براون ينتظر إجراء مفاوضات حاسمة عشية انعقاد قمة العشرين بلندن .
المملكة المتحدة و أميركا عقدتا العزم على توحيد الجهود من أجل تنفيذ خطة شاملة لمحاربة الزمة و تداعياتها وفق آلية محددة تعطي اهتماما كبيرالتشديد الرقابة على حركة الأموال و على النزعة الحمائية . باراك أوباما “ سنخرج من هذه الأزمة و نضع حدا للأسباب التي جرتنا للوقوع في ما وصلنا إليه من هذه الحالة المتردية . أعرف أن مجموعة العشرين ستعمل من أجل مواصلة الجهود للخروج من الأزمة و كما أشار غوردن براون من الصعب أن نتفق بشأن كل القضايا . جئت إلى هنا من أجل أفكار جديدة و من أجل الاستماع و ليس لتقديم محاضرات .لذلك ينبغي ألا نضيع فرصة العمل لمحاربة الأزمة التي لم تعرف حدودا . نتحمل المسؤولية في تنسيق جهودنا و أن نركز على مصالحنا المشتركة و نبتعد عما هو سبب خلافنا “ .
بالنسبة لباراك أوباما القمة التي ستنعقد يوم غد ينبغي أن لا تحمل أنصاف الحلول بل استراتيجية تمكن من استقرار النظام المالي لإنقاذ الاقتصاد و تشديد الإجراءات على النزعة الحمائية بالإضافة إلى تقديم دعم مطلق للدول النامية .الاتحاد الأوروبي يطمح في استراتيجيته إلى تنظيم محكم للأسواق المالية .