عاجل

بلجيكا تنوي نقل مساجينها إلى هولندا

تقرأ الآن:

بلجيكا تنوي نقل مساجينها إلى هولندا

حجم النص Aa Aa

تغص سجون بلجيكا بعدد القابعين فيها . لذلك بحثت بلجيكا السبل الكفيلة لنقل مساجينها إلى هولندا لإمضاء فترة السجن في انتظار بناء سجون جديدة . غير أن الإجراء الذي يتجلى أنه ممكن تفعيله تعترضه كثير من العراقيل حيال تطبيقه منها ما هو قانوني محض و منها ما يتعلق بالأسباب المادية . ستيفان دو كليرك :
“ المبدأ هو أن كل سجين يمضي فترة عقوبته في البلد الذي أدين فيه هذا أمر واضح . فحين نريد التقدم خطوة نحو الأمام في هذا الصدد و نشجع أساليب الشراكة مع هولندا يجب اعتماد نظام قانوني ,واضح المعالم” بعض مئات من المساجين فقط هم الذين سيشملهم قرار النقل المؤقت قبل أن تبنى سبعة سجون جديدة في بلجيكا قبل العام 2012 .

دلفين باسي من المرصد الدولي للسجون: “ بناء أماكن في الزنزانات لا يفيد شيئا . و نقل المساجين إلى زنزانات في الخارج لا يفيد شيئا أيضا .ما يجب فعله, هو تخفيف الضغط عن السجون .و يتم ذلك من خلال تحسيس القضاة لينظروا في كيفيات إصدار الأحكام. الإدانات و الأحكام أصبحت صارمة جدا, مقارنة بما كان من قبل عشر سنوات, على الرغم من أن الذنب هو هو “ .
خلال ثلاثين سنة تضاعف عدد المساجين في بلجيكا على حين توجد في هولندا 400 زنزانة شاغرة قادرة على استيعاب المساجين القابعين في سجون بلجيكا