عاجل

تقرأ الآن:

تخفيضات جديدة في أسعار الاتصالات عبر الهواتف المحمولة


العالم

تخفيضات جديدة في أسعار الاتصالات عبر الهواتف المحمولة

أوروبا تطبق من جديد شعار الكلام يزيل الحدود وتخفض أسعار الاتصالات
عبر الهواتف المحمولة بداية من الأول من تموز المقبل.
البرلمان الأوروبي صادق على تشريع يحدد الحد الأقصى لكلفة الدقيقة الواحدة بين دول الاتحاد بحدود ثلاثة واربعين سنتا من اليورو بالنسبة للمكالمات الصادرة وتسعة عشر سنتا بالنسبة للمكالمات الواردة.
النائبة الأوروبية أديان فاليبان تصرح : “ موضوع خدمة التجوال الدولي مهم للغاية بالنسبة للمواطنين الأوروبيين لأن الأمر يتعلق بفواتيرهم ولكن أيضا لأن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يفعل شيئا ملموسا للمواطنين من خلال تقليص أسعار خدمة التجوال الدولي. إنه أمر لا يمكن لدولة واحدة القيام به ولكن لا بد من عمل موحد على المستوى الأوروبي”.
التشريع الجديد يفرض أحد عشر سنتيما من اليورو كسعر أقصى للرسائل القصيرة
المرسلة من الخارج بعد أن كان سعرها يقدر بحوالي ثلاثين سنتيما وهو ما أثلج صدر المفوضة الأوروبية لمجتمع المعلومات فيفيان ريدينغ : “ أفكر خصوصا في المواطنين الشبان أولئك الذين يستخدمون الرسائل القصيرة للتواصل فيما بينهم فهم يعاقبون عندما يعبرون الحدود ويدفعون ثلاث او أربع أو خمس أو عشر مرات أكثر في الخارج ثمنا لرسائلهم القصيرة مقارنة ببلدهم الأصلي. يجب وضع حد لهذا. ليست هذه هي أوروبا التي نريدها”.
في المقابل وبداية من الصيف المقبل سيدفع المستهلك الأوروبي يورو واحد لكل ميغا اوكتي عند إبحاره على الأنترنت أو تحميله للبيانات باستخدام هاتفه المحمول.