عاجل

الاشتراكيون الاشتراكيون يتوحدون من أجل أوروبا جديدة

تقرأ الآن:

الاشتراكيون الاشتراكيون يتوحدون من أجل أوروبا جديدة

حجم النص Aa Aa

الاشتراكيون الأوروبيون يظهرون وحدتهم بمناسبة الانتخابات الأوروبية المقبلة.
ففي تولوز مدينة الورود الفرنسية أطلق الحزب الاشتراكي الأوروبي بزعامة بول نيروب راسموسان حملته لمعركة البرلمان الأوروبي الجديد بحضور كل رؤساء القائمات الانتخابية في كل دول التكتل الموحد.
برنامج مشترك وحملة مشتركة من أجل هدف واحد بناء أوروبا جديدة تركز على الواقع الاجتماعي.
الاشتراكي الإسباني خوان فرناندو اوباز أغويلار يصرح : “ أنا سعيد بانتمائي لهذه العائلة الاشتراكية ولهذه الاستراتيجية المشتركة ولخطة الانعاش المشتركة للاقتصاد وللعمل ولكن أود أن أشدد على هذا الالتزام مع أولئك الذين يعانون أكثر في مجتمع غير عادل وغير متكافىء على المستوى الدولي”.
لكن مسألة ترشيح شخصية اشتراكية لرئاسة المفوضية الأوروبية خلفا لجوزيه مانويل باروزو لا زالت لم تحسم بعد. رئيس الاشتراكية الدولية جورج بابندريو يشدد على الفوز أولا بالانتخابات : “ هذه المطالب لا بد أن تتماشى مع الواقع الاجتماعي لأوروبا أعني أوروبا المتضامنة وأوروبا النمو والتنمية الخضراء والتعليم والمواهب والسلام. إذا نحن نقول نضع برنامجنا أولا وانشغالات المواطنين في المقام الأول وبعدها سنرى لمن سيصوتون”.
العديد من المتدخلين انتقدوا بشدة حصيلة باروزو على رأس الجهاز التنفيذي الأوروبي مشددين على أن هذه الانتخابات تعد فرصة سانحة لتغيير ملامح البرلمان الأوروبي وأوروبا ككل.