عاجل

تقرأ الآن:

أناتولي باخوموف يفوز بانتخابات بلدية سوتتشي الروسية


روسيا

أناتولي باخوموف يفوز بانتخابات بلدية سوتتشي الروسية

كما كان متوقعاً، أثبتت نتائج الانتخابات الخاصة بإختيار عمدة لمدينة سوتشي الروسية إعادة انتخاب أناتولي باخوموف المدعوم من الكرملن. حيث أشارت عمليات الفرز التي شملت ثمانين بالمائة من الأصوات إلى حصوله على نسبة سبعة و سبعين بالمائة منها.

انتخابات سوتشي جاءت بعد عام من تولي الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف للسلطة و أُعتبرت بمثابة إختبارٍ له.

تحديات كبيرة تنتظر أناتولي باخوموف خلال العهدة القادمة حيث سيشرف على جملة من المشاريع الخاصة بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام ألفين وأربعة عشر.
و هو الملف الذي يحظى بمتابعة من طرف رئيس الوزراء فلاديمير بوتين.

المرشح بوريس نمتزوف الذي حلّ في المرتبة الثانية حصل على نسبة ثلاثة عشر فاصل خمسة بالمائة من الأصوات بينما تمكّن الشيوعيون من الحصول على نسبة سبعة بالمائة فقط. المعارضة الروسية تحدثت عن وقوع الكثير من التجاوزات خلال الحملة الانتخابية و أثناء عملية التصويت و هو الأمر الذي دعا بوريس نمتزوف إلى التفكير برفع دعوى قضائية بتهمة التزوير. الرئيس الروسي كان قد تعهد في وقت سابق بالسهر على نزاهة الانتخابات.

أكثر من عشرة مليارات دولار هي الميزانية التي تمّ تخصيصها لتحديث مدينة سوتشي و تجهيز منشآتها الرياضية التي يجب أن تكون جاهزة بحلول ألفين و أربعة عشر و هي المهمة التي وصفت بالصعبة و التي تنتظر عمدة سوتشي أناتولي باخوموف.

المزيد عن: