عاجل

تقرأ الآن:

إستنفار عالمي لمواجهة إنفلونزا الخنازير و إستمرار تفشي الفيروس في أمريكا الشمالية


الولايات المتحدة الأمريكية

إستنفار عالمي لمواجهة إنفلونزا الخنازير و إستمرار تفشي الفيروس في أمريكا الشمالية

بعد ظهوره في المكسيك نهاية الأسبوع الماضي.. فيروس إنفلونزا الخنازير يواصل زحفه نحو دول جارة للمكسيك أوحتى بعيدة عنها جغرافيا

ففي الولايات المتحدة تأكد حتى الأن إصابة أربعين شخصا بالفيروس.. ثمانية و عشرون منهم في نيويورك. أما هنا بلوس أنجلس بولاية كاليفورنيا فعدد الحالات المصابة بالفيروس يمكن أن يقفز من سبع حالات إلى إحدى و خمسين حالة، حسب مسؤول في وزارة الصحة الأمريكية.

أحد المسافرين بمطار لوس أنجلس يقول: “ إن الجميع أكثر حذرا..فهم لا يريدون أن يصابوا.. يعني حتى على متن الطائرة الناس كانوا يرتدون أقنعة”

أما في المكسيك مهد الوباء، فقد شدد مرسوم رئاسي الإجراءات التي شملت عزل المرضى ومنح الحق للسلطات في الدخول إلى أي محل ومراقبة المسافرين والأمتعة والبضائع، بعد أن أكد وزير الصحة الإثنين أن حصيلة الضحايا تقارب المئة و الخمسين شخصا.

و إزاء إنتشار الوباء من خلال الإتصال البشري، دعت السلطات المكسيكية السكان إلى تفادي الإجتماعات العامة، فيما ستبقى العاصمة مكسيكو في حالة تأهب قصوى.

و في كولومبيا، وضعت السلطات الصحية إثنا عشر شخصا ظهرت عليهم أعراض إنفلونزا الخنازير، تحت المراقبة وقررت الحكومة وضع البلاد في حالة كارثة وطنية بهدف التصدي بشكل فعال للوباء.

و فيما العالم يتحرك بسرعة لمواجهة إنتشارالفيروس.. قررت منظمة الصحة العالمية يوم أمس رفع حالة التأهب الخاصة بمواجهة الأوبئة بسبب أنفلونزا الخنازير إلى المستوى الرابع وذلك في ضوء تطورات تفشي فيروس أيش 1 أن 1

المزيد عن: