عاجل

حزب الشعب الأوروبي يطلق حملته لانتخابات البرلمان الأوروبي

تقرأ الآن:

حزب الشعب الأوروبي يطلق حملته لانتخابات البرلمان الأوروبي

حجم النص Aa Aa

حزب الشعب الأوروبي يطلق حملته للانتخابات الأوروبية المقبلة من العاصمة البولندية وارسو. الحزب يسعى للحفاظ على مركزه كأكبر قوة سياسية في البرلمان الأوروبي وسط معركة طاحنة بين البولندي جارزاي بوزاك و الإيطالي ماريو ماورو لرئاسة الجهاز التشريعي الأوروبي الجديد.

البولندي جارزاي بوزاك يصرح ليورونيوز : “ علينا الانتظار لحين التوصل لاتفاق دولي في كوبنهاغن. وهذا يعد نقطة مهمة للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي لأننا نقود مكافحة التغير المناخي ولكننا بحاجة لمساعدة الصين والولايات المتحدة وروسيا والهند والبرازيل واليابان. ففي غياب اتفاق دولي علينا إعادة النظر مجددا في حزمتنا
للطاقة”.

ماريو ماورو يشدد من جهته على أهمية النموذج الاجتماعي الأوروبي الذي قد يقنع الليبراليين على حد قوله : “ قوة التجربة الأوروبية تكمن في التعاون بين مختلف الأطراف. لن نغير في هذا النهج إذا ما كانت هناك رؤى مشتركة يعني أننا نريد تطبيق مبادىء اقتصاد السوق والتي كانت حتى الآن أبرز سمات الحزب الشعبي الأوروبي وثمة فرصة لذلك خلال الولاية التشريعية المقبلة”.

بوزاك أم ماورو رئيسا للبرلمان الأوروبي الجديد ؟ القرار سيعود لحزب الشعب الأوروبي بعد نهاية الانتخابات الأوروبية المقبلة. بعض المصادر ترجح أن الخيار سيكون مرتبطا بنتائج حزبيهما وبتركيبة المجموعة السياسية الجديدة.